الجمعة، 24 مارس 2017

كيفية جعل الحاسوب سريع

كيفية جعل الحاسوب سريع

كيفية جعل الحاسوب سريع









إنّ من أكثر الأمور التي تصادف مستخدم الحاسوب إزعاجاً هي البطء أو التباطؤ في أداء جهاز الحاسوب لمهامه المختلفة ، وأسباب هذا الأمر ترجع إما لخلل في بعض أجزاء الجهاز نفسه ، وإما لخلل في التطبيقات والسعة وبرمجيات التشغيل فيه ، ولتسريع أدائه ، فيجب معرفة السبب أولاً ليتم تحديد الإجراء المناسب بناءاً عليه ، وتلك هي القاعدة ، ولكن باستطاعة المستخدم البسيط العادي القيام ببعض الأمور البسيطة والتي من الممكن أن تعمل على تسريع أداء الحاسوب لمهامه المختلفة ومنها التالي :




أولاً : حذف كل الملفات والصور والبرامج التي لا لزوم لها ومن ضمنها ملفات الكوكيز أيضا ، بحيث يتم التخفيف من الحيّز غير الضروري الذي تحتله في الهارديسك وهذا من شأنه أن يخفف الضغط على الحاسوب ويؤدي إلى تحسين أدائه لمهامه وزيادة سرعته . 

ثانياً : ترقية الرام برام ذات سعة أكبر ، وهي المسؤولة عن الذاكرة الثانوية المؤقتة في جهاز الحاسوب والتي تعمل على معالجة المهام المطروحة قيد العمل في فترة التشغيل . 

ثالثاً : تنظيف المراوح جميعا داخل الكيس ، وتنظيف داخل الكيس جميعا بشكل عام . 

رابعاً : تنصيب برنامج حديث ضد الفيروسات والقيام بعمل سكان دوري لجهاز الحاسوب ضد الفيروسات ، لأن الفيروسات تعمل على تبطيء الجهاز وشل حركته تدريجيا إلى أن تعطبه بشكل كامل في نهاية المطاف . 

خامسا : هناك تطبيقات وأوامر عديدة يمكن القيام بها ، ولكنها تختلف حسب نوع إصدار الويندوز النازل في الجهاز، ومن شأنها أن تعمل على زيادة سرعة أداء جهاز أي حاسوب بشكل ملفت وفعال .

 سادساً : إبعاد الكيس عن أي مصدر حراري كالصوبة مثلا ، للحفاظ على درجة تبريد مناسبة فيه ، لأن الحرارة العالية تؤثر على أداء وكفاءة عمل الحواسيب بكافة أنواعها . 

سابعاً : المراعاة قدر الإمكان بعدم تشغيل أكثر من تطبيق في نفس الوقت ، لأن هذا من شأنه تخفيف الضغط على الرام ، وسينعكس إيجابيا على سرعة الجهاز . 

ثامناً : عند تصفح الإنترنت الإلتزام إلى حد معقول من الصفحات المفتوحة لمواقع مختلفة ، فكثرة فتح الصفحات على شبكة الانترنت يؤثر كثيراً على سرعة التحميل والتصفح ، فكلما زاد عددها ، تباطأت السرعة في الحاسوب .


 وإن لم تجد كل الحالات السابقة نفعاً وبقي الجهاز على ما هو عليه ، فمن الأفضل عمل فورمات له ، وإن لم يفلح هذا أيضا فقم بعرضه على خبير ليحدد نوع العلّة ويصلحها .





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة ل CHANNEL ZAKARIA 2016